منتديات القوه السمائيه
منتديات القوه السمائيه ترحب بك عزيزى الزائر

دخول

لقد نسيت كلمة السر

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
مجدى عيد - 1857
 
بنت البابا كيرلس - 199
 
kamel - 36
 
بيتر مجدى - 36
 
اشرف - 34
 
عادل - 17
 
امال - 15
 
منير رشدى - 13
 
ميمى - 10
 
ام بيتر - 10
 

المواضيع الأخيرة
»  مشاهدة فيلم رعب
السبت أكتوبر 21, 2017 12:34 pm من طرف مجدى عيد

» انهضني يا يسوع - ليديا شديد
الخميس أكتوبر 19, 2017 6:28 pm من طرف مجدى عيد

» ترنيمة أنا لست أرجوك - غسان بطرس
الخميس أكتوبر 19, 2017 6:25 pm من طرف مجدى عيد

» رغم الظروف _ ليديا و زكريا حنا
الخميس أكتوبر 19, 2017 6:21 pm من طرف مجدى عيد

» غير ربنا متروحش لحد زياد شحاته
الخميس أكتوبر 19, 2017 6:19 pm من طرف مجدى عيد

» ترنيمه ابونا موسى رشدى انا ساعه لما بحس بضيق
الثلاثاء أكتوبر 17, 2017 7:43 pm من طرف مجدى عيد

» شابب علي طراطيف عنواني ماهر فايز
الثلاثاء أكتوبر 17, 2017 7:40 pm من طرف مجدى عيد

» ترنيمة " معرفش ليه " لفريق المس إيدينا
الثلاثاء أكتوبر 17, 2017 7:36 pm من طرف مجدى عيد

» فاديا بزي - ترنيمة الحب إللي عمره
الثلاثاء أكتوبر 17, 2017 7:34 pm من طرف مجدى عيد

ترانيم مجدى عيد
ايات كتابيه "اِفْرَحُوا فِي الرَّبِّ كُلَّ حِينٍ، وَأَقُولُ أَيْضًا: افْرَحُوا" (رسالة بولس الرسول إلى أهل فيلبي 4: 4)
من اقوال القديسين

احفظ عينيك لئلا يمتلئ قلبك اشباحاً خفية (الانبا موسى الاسود)

الكتاب المقدس كلمة الله http://elnour.alhamuntada.com/t581-topic
احصائيات حول الكتاب المقدس
عدد أسفار الكتاب المقدس : 66 سفرعدد أصحاحات الكتاب المقدس : 1189 أصحاح عدد أيات الكتاب المقدس : 31302 أية عدد كلمات الكتاب المقدس : 430938 كلمة أول أية في الكتاب المقدس : في البدء خلق الله السموات والأرض أخر أية في الكتاب المقدس : نعمة ربنا يسوع المسيح المسيح مع جميعكم الأية الوسطي في الكتاب المقدس : تأديباً أدبني الرب والي الموت لم يسلمني الوحيد الذي ولد بدون أب وأم في الكتاب المقدس : أدم الوحيدة التي ولدت بدون أم في الكتاب المقدس : حواء الوحيد الذي ولد بدون أب في الكتاب المقدس : المسيح يسوع له المجد
ساعة المنتدى

الحقيقة حول دهون البطن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جديد الحقيقة حول دهون البطن

مُساهمة  مجدى عيد في الخميس أبريل 13, 2017 5:42 pm

الحقيقة حول دهون البطن


دهون البطن مشكلة تواجه الكثيرين ممن يعانون زيادة الوزن، و حتى من يملكون وزناً مثالياً يريدون الحصول على بطن مسطح وجذاب لكن تواجههم العديد من العوائق، و في هذا المقال سوف نتحدث عن أكثر الطرق فاعلية لـ التخلص من الكرش ، و لكن قبل البدء في الخطوات دعنا نعرف أكثر عن دهون البطن. الحقيقة حول دهون البطن يوجد نوعان من الدهون نوع تراه ونوع لا تراه! النوع الذي نراه : يوجد تحت الجلد في عدة مناطق مثل ( الأرداف، الأفخاذ، البطن) النوع الذي لا نراه : يوجد حول الأعضاء الحيوية مثل ( القلب، الرئة، الجهاز الهضمي، الكبد )  و يوجد في منطقة البطن و الحوض و يسمي ” الدهون الحشوية ” هذه الدهون تعمل على حماية هذه الأعضاء الحيوية . معظم الأشخاص على دراية بالنوع الأول الذي نراه و لكنهم لا يعلمون بوجود نوع آخر خفي و الذي قد يمثل خطورة إذا زاد تراكمه، حيث وجد أن زيادة  الدهون الحشوية تزيد من احتمالية الإصابة بارتفاع ضغط الدم، مرض السكر، أمراض القلب و بعض أنواع السرطان ( سرطان الثدي و سرطان القولون) كيف يزداد تراكم دهون البطن ؟ عند زيادة وزن الشخص بشكل كبير لا يجد الجسم مكان آخر لتخزين الدهون فيبدأ بتخزينها حول الأعضاء الحيوية في هيئة دهون حشوية.
بالنسبة لمن لا يعانون من زيادة الوزن هل لا يملكون دهون حشوية؟ الرياضة… إذا حافظ الشخص على وزنه مثالياً من خلال تحسين النظام الغذائي فقط ولم يمارس الرياضة فهو عرضة لزيادة نسبة الدهون الحشوية الغير صحية، و أيضاً يلعب العامل الوراثي جزء كبير في زيادة احتمالية تخزين الدهون الحشوية . هل تعاني من مشكلة دهون البطن ؟ لتعرف ذلك يجب عليك قياس محيط الخصر بالطريقة الصحيحة و ذلك بإتباع الخطوات التالية: استعمل شريط القياس، و ابدأ من فوق عظمة الحوض و لف الشريط مروراً بالسرة. يجب أن يكون الشريط موازي للأرض. يجب ألا يكون الشريط مشدوداً كثيراً. لا تحبس أنفاسك أثناء القياس. إذا كان محيط الخصر( أكثر من 102 للرجال و 88 للنساء) فأنت أكثر عرضة للإصابة بمشاكل صحية خطوات التخلص من الكرش 1-اختيار وضعية الجسم الصحيحة: وضعية الوقوف الصحيحة تكون كالآتي : محاذاة الأذن مع الأكتاف، الأكتاف مع الحوض، الحوض مع الركبة، الركبة مع الكعب . اجعل الكتفين منفتحين ( مثلما يعلق القميص على حمالة الملابس) . شد عضلات البطن ( اسحب السرة للخلف ) . اجعل وزنك موزعاً على القدمين . باتخاذ هذه الوضعية تحصل على بطن متناسق و تحسن من مستوى الطاقة لديك. 2-  التمارين الرياضية للجسم بأكمله : لدى الكثيرين اعتقاد خاطئ أن أفضل طريقة لتقوية عضلات البطن هي التمدد و القيام بتمارين البطن، و لكن الحقيقة أنها تقوم فقط بتقوية العضلة السداسية ( أول طبقة في عضلات البطن) و لا تمرن باقي العضلات العميقة، و لكن يجب تمرين عضلات البطن مع الظهر و الأرداف و الأرجل للحصول على نتيجة ممتازة و فيما يلي بعض التمارين الفعالة لتقوية عضلات البطن: تمارين الضغط : يمكن استعمال اليد مع الركبة في البداية إذا واجهتك صعوبة في أداء التمرين يجب أن تكون اليدين (أو الكوع) موازية للأكتاف، و اجعل الظهر مستقيم و شد عضلات البطن والمؤخرة، و ابق على هذا الوضع عشرة ثواني مع التنفس العميق .


تمرين خفض الساقين (leg lowers ): استلقي، و ضع يديك بمحاذاة جسمك و ارفع قدمك عن الأرض بحيث يكون مفصل الركبة 90درجة و مفصل الفخذ 90 درجة، ببطء اخفض ساقك إلى الأرض محافظاً على وضعية الركبة (90 درجة) ثم ارفعها ثانية.


تمرين رول اب (roll up): استلقي على ظهرك وساقيك ممددين باستقامة، و ابدأ ببسط زراعيك خلف راسك إلى أقصي درجة ممكنة، ثم خذ شهيق وحرك زراعيك تجاه السقف ثم انهض بجسمك ( حافظ على تمدد زراعيك وساقيك ولا تثنيهما) وفي منتصف المسافة اخرج الزفير ثم أكمل حتى تلامس أصابع قدميك، خذ شهيق و ابدأ في مدكس الحركة، اخرج الزفير في منتصف المسافة ثم عد إلى الوضع الأصلي

تمرين رفع الساقين (straight leg raising ) : استلقى على ظهركK مد ساقيك باستقامة، ضع كلتا يديك تحت المؤخرة (هذا هو وضع البداية ) خذ شهيق وارفع كلتا ساقيك حتى تصنع زاوية قائمة مع باقي الجسم، اخرج الزفير وانزل ساقيك ببطء حتى تصل إلى ارتفاع 10 سم من الأرض. أعد التمرين 10 مرات


تمرين رفع الحوض (hip lift): استلقى على الأرض، ضع يديك ببطء بمحاذاتك و ضع قدميك على الأرض بحيث يكون مفصل الركبة 90 درجة، خذ شهيق ثم شد عضلات بطنك ( اسحب السرة للداخل ) اخرج الشهيق أثناء رفع الحوض عن الأرض بضعة سنتيمترات، خذ شهيق آخر وانزل الحوض ببطء،و  كرر التمرين 10 مرات .

تمرين البطن العكسي (reverse crunches): ابدأ بالاستلقاء على الأرض و زراعيك في محاذاة جسمك و قدميك على الأرض بحيث تكون الركبة 90 درجة، اقبض عضلات بطنك وارفع ساقيك وقربهما من صدرك أثناء الزفير، و عند الشهيق اخفض قدميك ببطء حتى يلامسوا الأرض .

بجانب هذه التمارين ،احرص على ممارسة التمارين الهوائية مثل الركض، السباحة، ركوب الدراجات، التنس حيث تعد من أفضل أنواع الرياضة لإنقاص الوزن و التخلص من الكرش . 3- الحمية المناسبة لـ التخلص من الكرش الإفطار : أهم وجبة في اليوم و لا يجب تخطي وجبة الإفطار ابداً إذا كنت تحاول إنقاص الوزن و التخلص من الكرش، فقد أثبتت الدراسات أن تناول وجبة الإفطار خلال ساعة من الاستيقاظ يحافظ على معدلات ثابتة من هرمون الأنسولين و يقلل من معدل الكوليستيرول . احرص على تناول الأطعمة التى تحتوي على الحبوب الكاملة فمثلاً استبدل الأرز الأبيض بالأرز البني و تناول المخبوزات التي تحتوي على حبوب قمح كاملة و تناول الفشار (يعد من الحبوب الكاملة) و الألياف (توجد في الخضراوات والفاكهة) و قد تناولنا من قبل أشهر الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون و التخلص من الكرش . حافظ على تناول كميات كبيرة من الماء خلال اليوم لتحسين عملية الأيض و للتخلص من السموم احرص على تناول كميات كافية من فيتامين C  و الذي يضاد الزيادة في الكورتيزول التي تحدث عندما يكون الجسم تحت ضغط كبير، و هو أيضاً ضروري لتكوين الكارنيتين (carnitine) الذي يحرق الدهون للحصول على الطاقة، لذلك داوم على تناول البرتقال ، الحامض ، الليمون ، الفلفل الأخضر و الكيوي. اقرأ أيضاً : أفضل الاطعمة التي تساعد على حرق الدهون مشروبات لحرق دهون البطن : الشاي الأخضر يعد من أكثر المشروبات فاعلية في حرق الدهون وخاصة دهون البطن حيث يحتوي على مادة الكاتيشين (catechinss) عصير التوت اللبن و منتجات الألبان تساعد على حرق الدهون لإحتوائها على كميات كبيرة من الكالسيوم احذر من تناول المشروبات الغازية التي تحتوي على كميات كبيرة من السكريات واستبدلها بالمياه المنكهة بالليمون . ابتعد عن الأطعمة السريعة التى تحتوي على سعرات حرارية عالية جداً وكمية كبيرة من الدهون . أثبتت الدراسات أن الدهون الغير مشبعة التي تنتج من الهدرجة الغير كاملة للدهون تعمل على إعادة توزيع دهون الجسم و توجهها نحو البطن و يوجد هذا النوع من الدهون في الكعك و المعجنات و الحلويات و السمن و الأطعمة المقلية . استبدل الدهون السابقة بالدهون الجيدة التي توجد في المكسرات و فول الصويا و غيرها من الحبوب و الشوكولاتة .

avatar
مجدى عيد
مدير عام المنتدى
مدير عام  المنتدى

عدد المساهمات : 1857
تاريخ التسجيل : 17/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى